ADVERTISEMENT

الامارات.. إمبريال كوليدج ينظم فعالية “امش 2014” 7 نوفمبر

كتب- محمد أبو سبحة:

 

ADVERTISEMENT

ينظم مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري ICLDC بدعم من الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" الفعالية السنوية الثامنة "امش 2014" يوم 7 نوفمبر المقبل في حلبة "مرسى ياس"، ضمن سعيه لتشجيع المجتمع على أخذ خطوة للأمام نحو مرض السكري .

 

ويتوقع أن تشهد الدورة الثامنة لحملة "امش 2014" حضور 20 ألف مشارك سيمشون على مضمار الفورمولا 1 في حلبة مرسى ياس الذي يبلغ طوله 5,5 كم، بهدف التوعية بمرض السكري Diabetes mellitus، ومخاطره وتتضمن مجموعة جديدة من الفعاليات ومن ضمنها دراسة ضخمة لاحتساب وتسجيل مؤشر كتلة الجسم للمشاركين الراغبين بالإنضمام لهذه الدراسة ليتم بعد ذلك نشر النتائج بهدف التشجيع على تطوير برامج وأنشطة مجتمعية صحية.

 

ADVERTISEMENT

وبحسب (وكالة أنباء الامارات) الرسمية، يشهد هذا العام انعقاد فعاليات منتدى "هيلث إكس" للمرة الأولى وهو منتدى صحي موجه لأفراد المجتمع ويهدف إلى تنشيط الحوار وتبادل الأفكار بين الخبراء في جميع المجالات بهدف إحداث تغيير إيجابي في صحة المجتمع.

 

وبهذه المناسبة قالت البروفيسور مها بركات مدير عام هيئة الصحة أبوظبي: " نحن سعداء جدا بتقديم دعمنا الكامل للجهود التي تبذل بهدف وضع الصحة وأسلوب الحياة الصحي على رأس قائمة الاهتمامات.. إن التوعية حول المواضيع الصحية المهمة مثل التغذية السليمة وممارسة الرياضة بانتظام تعد من الأسس الرئيسة التي تدعو إليها هيئة الصحة والتوعية حول مرض السكري بالإضافة إلى الأمراض الخطيرة الأخرى ووسائل الوقاية منها أمر في غاية الأهمية".

 

ADVERTISEMENT

وقال سهيل محمود الأنصاري رئيس مجلس إدارة مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري إن هذه الفعالية تضع قضايا صحية تؤثر على مجتمع الإمارات مثل ارتفاع معدلات الإصابة بالسكري والسمنة على رأس قائمة الاهتمامات لدى جميع أفراد المجتمع.. وتمثل حملة "امش" خلال السنوات الثماني الماضية عهداً قطعه أفراد المجتمع للتوعية حول مرض السكري .. كما أنها تسلط الضوء على الخطوات التي يمكن لكل منا أن يتخذها للتحكم وحتى الوقاية من مرض السكري".

 

وقال مايكل بيتزر الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان" : " تعد ضمان رائدة التأمين الصحي وأحد دعاة اتباع نمط حياة صحي نحن فخورين بمواصلة شراكتنا مع مركز امبريـال كوليدج لندن للسكري للعام الثامن على التوالي.. ودعى إلى اعتماد الأساليب الوقائية في العناية الصحية وذلك من خلال العديد من المبادرات التي تحفز على تبني تغييرات صغيرة في العادات الصحية والرياضية والتي يمكنها إحداث تغيير إيجابي كبير".

 

ADVERTISEMENT

 

إعداد محمد أبو سبحة
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرا المزيد في قسم السكري

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.wam.ae/ar/news/emirates/1395271580228.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد