تناول الأسيتامينوفين أثناء الحمل قد يسبب تأخر الكلام عند الأطفال!

الأسيتامينوفينفي دراسة هي الأولى من نوعها، ذكر مجموعة من الباحثين من كلية Mount Sinai للطب في نيويورك، عن أن تناول النساء لمسكنات الألم التي تحتوي على الأسيتامينوفين أثناء الحمل، قد يسبب تأخر الكلام عن الأطفال لاحقا!

ADVERTISEMENT

حيث كشفت نتائج الدراسة أن تناول المسكنات لأكثر من 6 مرات خلال فترة الحمل، قد يسبب تأخر الكلام عند الإناث من الأطفال وليس الذكور!

وعلى الرغم من عدم وضوح كيف يسبب الدواء تأخر تطور اللغة أو لماذا لا يتأثر الذكور بالدواء! لكن يُذكر أن مادة الأسيتامينوفين ارتبطت في دراسة سابقة بانخفاض معدل الذكاء بين الأطفال الذين تناولت أمهاتهم الدواء.

ADVERTISEMENT

والأسيتامينوفين هو العنصر المنشط في مئات الأدوية التي تباع دون وصفة طبية، ويعتبر المسكن الأول للنساء الحوامل لتخفيف الحمى وعدم الراحة.

قام الباحثون بمستشفى مونت سيناي في نيويورك بإجراء البحث على 754 امرأة تترواح أعمار حملهن بين 8 و 13 أسبوع، حيث تم سؤالهن عن عدد أقراص الأسيتامينوفين التي أخذوها بين الحمل وبدء التجربة، كما تم إجراء فحص للبول.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن تأخر الكلام يعرف بأنه استخدام أقل من 50 كلمة، كما تم سؤال الأمهات من خلال استبيان عن تطور الكلام عند أطفالهن عند بلوغهن 30 شهر.

أظهرت النتائج التي نشرت لاحقا في مجلة الطب النفسي الأوربي، عن وجود تركيزات عالية من الأسيتامينوفين في النساء الحوامل وعلاقته بتأخر الكلام عند الأطفال الإناث.

وهو ما شجع الباحثون للنصحية بالحد من استخدام هذا المسكن أثناء الحمل، والذي يؤثر على تطور اللغة وما لها من علاقة بالنمو العصبي في الأطفال.

ADVERTISEMENT

اقرأي أيضا: الأدوية الآمنة والغير آمنة أثناء الحمل.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5254069/Go-pregnancy-pain-relieving-drug-delays-babies-speech.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد