فوائد حب الرشاد للحمل بين التجارب والأبحاث

فوائد حب الرشاد للحملهل تعرفون حب الرشاد؟ هل انتابكم الفضول من قبل للبحث والتساؤل عن فوائده الصحية المختلفة؟ إذاً هل تتساءلون عن فوائد حب الرشاد للحمل بتوأم أو فوائده للحمل بشكل عام؟ وأيضاً هل يثبت الحمل أم لا؟ وماذا عن فوائد التمر والرشاد للحمل ؟ تعرفوا على إجابات هذه التساؤلات في هذا المقال أعزائي القراء.

ADVERTISEMENT

القيم الغذائية

إن حب الرشاد بشكل عام يحتوي على عناصر غذائية مهمة لصحة الجسم مثل الألياف الغذائية، كما يحتوي على الفيتامينات الهامة لصحة الجسم، بما في ذلك فيتامين ب6، وفيتامين سي، وفيتامين أ، كما يحتوي على المعادن المختلفة مثل الحديد، والصوديوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلى أن حب الرشاد يحتوي على نسبة من البروتينات أيضاً والسكريات الطبيعية.

فوائد حب الرشاد للحمل

يتساءل العديد من الأشخاص خاصة النساء عن فوائد حب الرشاد للحمل أو بمعنى أصح هل يُنصح بتناوله في فترة الحمل أم لا، إن حب الرشاد رغم احتوائه على العديد من القيم الغذائية، ولكن ليس مؤكداً إن كان آمناً للحامل أو لا، كما أنه لا توجد الآن معلومات وأدلة كافية عن الفوائد التي قد يقدمها للحمل، لذلك من الأفضل تجنبه للبقاء في الجانب الآمن.

ADVERTISEMENT

على الجانب الآخر هناك آراء بأن حب الرشاد قد يحفز مخاض الولادة لذلك يمكن أن يساعد تناوله قبل موعد الولادة مباشرة على تسهيلها، ولكن بالطبع يجب استشارة الطبيب قبل فعل ذلك لتجنب أي آثار جانبية أو مضاعفات قد تحدث للحامل.

هل حب الرشاد يثبت الحمل ؟

كما ذكرنا أعلاه، فإن هناك آراء من بعض الخبراء التي تفيد بأن في بداية الحمل قد يتسبب في الإجهاض، وذلك لأنه يحفز على المخاض، لذلك على الأغلب يفضل تجنب تناوله خلال فترة الحمل خاصة في الشهور الأولى.

ADVERTISEMENT

فوائد حب الرشاد للحمل بتوأم

تتساءل الكثير من الإناث إن كان حب الرشاد بالفعل يساعد على الحمل بتوأم أم لا، فبالنسبة إلى الأدلة العلمية فإن هناك القليل من التقارير المثيرة للجدل خاصة فيما يتعلق بالإنجاب، أيضاً لم تحدد أي دراسة معروفة الآليات الكامنة وراء عمل هذا النبات على التكاثر.

ولكن قامت دراسة هدفت إلى تقييم آثار المكملات الغذائية لحب الرشاد على الهرمون اللوتيني والأداء التناسلي عند الأرانب الإناث، وبينت النتائج أن إدراج بذرة حب الرشاد يزيد من معدل الحمل ومستويات الهرمون اللوتيني التي تُعزى إلى مكوّن الإستروجين النباتي في البذور، ولكن على الرغم من الدور الإيجابي لبذور حب الرشاد في معدل الحمل، ولكن قد تمتلك آثار سميّة نمو الجنين، بسبب ارتفاع نسبة الإملاص (وفاة الجنين) وانخفاض وزن الولادة  للغاية عند الولدان المسجلين في الدراسة.

فوائد التمر والرشاد للحمل

من المعروف أن تناول التمر قرب موعد الولادة يمكن أن يساعد على تحفيز المخاض، وكذلك حب الرشاد كما ذكر بعض الخبراء أنه يساعد في تحفيز الولادة أيضاً، لذلك قد تكمن الفوائد في تلك النقطة، رغم أن الأمر لا زال يحتاج لبعض الأدلة، ولكن بالطبع يجب استشارة الطبيب، كما يمكنكم معرفة فوائد التمر مع بذور الرشاد بشكل عام للجسم.

ADVERTISEMENT

تجارب شخصية للحمل بحب الرشاد

عند سؤال بعض السيدات في منصات مختلفة للتواصل الاجتماعي وبعض المواقع على الإنترنت عن التجارب الشخصية، قالت إحداهن أن تجربتها مع هذه الحبوب للحمل كانت متسرعة بعض الشيء، فقد كنت آكل بذور الرشاد في بداية الحمل اعتقاداً أنها سوف تحفز غدد الحليب حتى موعد الولادة وبعدها، ولكن تم نُصحي بالتوقف عن ذلك في بداية الحمل لأنه قد يسبب الإجهاض، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي أعشاب أو مكملات لغرض علاجي.

قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد