هل التمر يقوي المناعة للوقاية من فيروس كورونا؟

التمر يقوي المناعةيعتبر التمر أحد الأطعمة الخفيفة والتي توجد بشكل أساسي على الموائد العربية بشكل خاص في رمضان، لكن في العموم يظل من الأطعمة الموجودة في أغلب البيوت العربية طوال العام لطعمه اللذيذ وفوائده المختلفة، لكن في ظل جائحة كورونا التي نعيشها يسأل البعض هل التمر يقوي المناعة للوقاية من فيروس كورونا؟

ADVERTISEMENT

هل التمر يقوي المناعة ضد فيروس كورونا؟

التمر من الفواكه الشائعة الاستخدام والأكل في البلاد العربية، خاصة في شهر رمضان المبارك، ويتم تناولها سواء كانت كانت طازجة أو مجففة، حسب التفضيل الشخصي لها.

التمر يوجد بأنواع وأشكال متعددة، وهي من الفواكه الذيذة الطعم والغنية بالمغذيات المهمة للجسم أيضا، خاصة مع الفوائد التي تحملها للجسم.

ADVERTISEMENT

أما فيما يخص فيروس كورونا تحديدا، فلا يوجد دليل على دور التمر في الوقاية من فيروس كورونا بالتحديد، ولكن نصيحة الأطباء المستمرة هي بتقوية جهاز المناعة من خلال الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادة المهمة للجسم، خاصة تلك التي تحتوي على فيتامينات A وC وD وE بالإضافة إلى المعادن المهمة من الزنك والسلينيوم والمغنسيوم.

وتظهر بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من العدوى بما في ذلك الالتهاب الرئوي، يعانون من وجود نقص في فيتامينات C و D.

ADVERTISEMENT

لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامينات C وE وA وD، ومن هنا تأتي فوائد التمر كتعزيز لصحة مناعتك بشكل عام بسبب احتواء التمر على مضادات الأكسدة التي تحارب ما يعرف بالجذور الحرة التي تسبب تفاعلات ضارة في الجسم، قد تؤدي إلى الأمراض، ومن أقوى مضادات الأكسدة الموجودة في التمر:

  • الفلافونويد.
  • الكاروتينات.
  • حمض الفينول.

ومن المعادن الموجودة في التمر:

  • البوتاسيوم.
  • المغنسيوم.
  • النحاس.
  • الحديد.

أحيانا لا يتم الحصول على المغذيات أو العناصر اللازمة من الأطعمة فقط، لذلك يمكن اللجوء إلى المكملات الغذائية، ولكن يجب أولا استشارة الطبيب قبل القيام بتناول هذه المكملات.

ADVERTISEMENT

تقوية المناعة ضد فيروس كورونا

هناك طرق مختلفة يمكن أن يتم بها تقوية المناعة ضد فيروس كورونا، بالإضافة إلى التمر والأطعمة المغذية بشكل التي تحتوي على الفيتامينات والمغذيات التي ذكرناها، سيكون من المهم أيضا الاهتمام بـ:

  • الحصول على قدر كافي من النوم.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • التقليل من الضغط النفسي.

تعرف على طرق تقوية جهاز المناعة الأخرى من خلال مقال تقوية جهاز المناعة في 4 خطوات.

ADVERTISEMENT

كيف ينتشر فيروس كورونا؟

حسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ينتشر فيروس كورونا من خلال اللعاب الحامل للفيروس من الشخص المصاب، بعد العطس أو السعال والتواجد بقربه، ومع الدراسات الجديدة، يحتمل أن يظل الفيروس عالق في الهواء لمدة 3 ساعات أيضا! لذلك قد يكون ذلك تفسيرا لانتقال الفيروس من الأشخاص الذين لا يظهر عليهم المرض أو الأعراض، من خلال الحديث والتواجد بقربهم.

تعتبر الأسطح الملوثة وسيلة لنقل الفيروس أيضا، وبالتالي يجب اتباع سبل الوقاية الصادرة من منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الصحية المهمة في العالم.

التجمعات وخطر فيروس كورونا

التجمع مع العائلة والأصدقاء من العادات العربية الأصيلة، ولكن في زمن الكورونا ومع سهولة انتشار الفيروس من شخص إلى آخر، تصبح هذه التجمعات مصدرا محتملا لنقل الفيروس، خاصة مع عدم اشتراط ظهور الأعراض على الشخص المصاب، وبالتالي إمكانية نقل الفيروس للآخرين.

ADVERTISEMENT

يمكنكم التعرف على

المزيد من المعلومات حول آخر إحصائيات فيروس كورونا اليومية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد