هل إزالة الشعر بالليزر لها أضرار على الحامل

هل إزالة الشعر بالليزر لها أضرار على الحامل
هل إزالة الشعر بالليزر لها أضرار على الحامل

تقوم العديد من النساء باللجوء إلى الليزر كوسيلة لإزالة الشعر، وهي أقل الوسائل ألماً حيث تعمل على إزالة الشعر من خلال تقنية النبضات، وهي على عكس وسائل إزالة الشعر الأخرى التي تسبب الكثير من الألم، ولكن تتسائل بعض النساء هل استخدامها يسبب ضرر على الحمل، تابعي معنا عزيزتي القارئة لتتعرفي على إجابة سؤالك هل إزالة الشعر بالليزر لها أضرار على الحامل وما هي الوسائل الآمنة لإزالة الشعر أثناء الحمل.

ADVERTISEMENT

كيفية عمل إزالة الشعر بالليزر

يعمل الليزر من خلال استخدام ما يسمى بالأشعة غير المؤينة حيث تقوم بتسليط أشعة الضوء عالية التركيز على بصيلات الشعر في المكان الذي تقوم فيه المرأة بعمل بإزالة الشعر فيه.

تقوم هذة الأشعة المؤينة باختراق الجلد بمسافة لا تتجاوز بضعة ملليمترات، دون أن تسبب أي تأثير على الخلايا على حسب ما هو معروف حتى الآن.

ADVERTISEMENT

هل إزالة الشعر بالليزر لها أضرار على الحامل ؟

منذ فترة كبيرة من الزمن ولم يقم العلماء والأطباء يعمل دراسات أو أبحاث تدرس مدى فعالية أو أضرار الليزر على الحامل، وحتى الآن لم يثبت العلماء ما إذا كانت ضارة على الجنين وتؤثر على نموه أم لا.

وكانت من أواخر الدراسات التي قام بها العلماء هي تجربة على الفئران الحوامل وقد أظهرت بعض الأضرار على الأجنة، ومن ذلك الحين لم يقم العلماء بعمل المزيد من التجارب.

ADVERTISEMENT

مع ذلك يوجد بعض العيادات التي تقوم باستخدام الليزر مع النساء الحوامل ولكن بعيدا عن بعض المناطق وهي الثدي والبطن والبكيني.

لذلك لا ينصح الأطباء باستخدام الليزر طوال فترة الحمل لعدم وجود الدلائل أو الإثباتات العلمية التي تثبت عدم ضررها، وذلك لضمان عدم تعرض الجنين لأي ضرر أو تأثيرات سلبية.

كما أنه ينصح الأطباء بشكل عام أن تقلل الأم قدر المستطاع التدخلات الكميائية أو القيام بالأشعة طوال فترة الحمل حتى لا تؤثر على طفلها.

ADVERTISEMENT

ما هي وسائل إزالة الشعر الآمنة للحامل؟

بعد أن تعرفتي على إجابة سؤالك هل إزالة الشعر بالليزر لها أضرار على الحامل إليك بعض وسائل الحمل الآمن استخدامها للحامل والتي تشمل:

الكريمات

تعتبر كريمات إزالة الشعر من أقدم الوسائل التي استخدمتها المرأة، حيث تباع في الأسواق دون وصفات طبية وتعمل على إزالة الشعر دون أي ألم.

تحتوي هذه الكريمات على بعض المواد التي يمتصها الجلد لإزالة الشعر، وهي ذات رائحة قوية لذا لا يفضل استخدامها بشكل مستمر.

ADVERTISEMENT

الشمع

تستخدم وسيلة الشمع لإزالة الشعر من فترة كبيرة حيث تقوم النساء باستخدامها في المنزل دون مساعدة، كما أنها توفر الكثير من التكاليف.

بالرغم من ذلك هي تسبب بعض الألم والحساسية خاصة لأصحاب البشرة الحساسة، لذا يفضل اتباع الحذر عند استخدامها.

ماكينة الحلاقة

هي من أشهر وسائل إزالة الشعر عند النساء وأكثرها آمانا للحامل، مع ذلك يجب أن تحذر المرأة أثناء القيام بها حتى لا تسبب أي جرح لها.

ADVERTISEMENT

في النهاية بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك هل إزالة الشعر بالليزر لها أضرار على الحامل وما هي وسائل إزالة الشعر الأخرى الآمنة لك، يفضل أن تقومي بتجنب الليزر طوال فترة الحمل لضمان الحفاظ على صحتك وصحة، جنينك كما يفضل أن تستشيري طبيبك قبل القيام بهذه الخطوة، ونتمى لكما دائما دوام العافية والصحية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة عمر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد