كيفية زيادة هرمون الحمل

كيفية زيادة هرمون الحمل
تعاني بعض النساء من صعوبة حدوث الحمل لعدة عوامل منها انخفاض نسبة هرمون الحمل، لذا تتسائل كثير من النساء عن كيفية زيادة هرمون الحمل وما هو هرمون الحمل، تابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال للتعرف عن كيفية زيادة هرمون الحمل وبعض المعلومات عنه ومن خلال بعض النصائح والطرق.

ADVERTISEMENT

ما هو هرمون الحمل ؟

أو ما يسمى بهرمون HCG  هو هرمون يفرزه الجسم عندما يحدث تخصيب للبويضة والتصاقها بجدار الرحم، وبعدها تبدأ المشيمة بالتكون، ويمكن التأكد من حدوث الحمل عند عمل فحص الدم أو اختبار الحمل المنزلي ومعرفة ما إذا كان الجسم يحتوي على هرمون الحمل أو لا.

تزيد مستويات هرمون الحمل في الجسم كل 48 ساعة وقد يصل إلى 72 ساعة عند بعض النساء، ويمكن اكتشافه بعد مرور من 8 إلى 12 يوم بعد حدوث الحمل.

ADVERTISEMENT

اقرأي أيضاً: كم نسبة هرمون الحمل الضعيف وكيف يمكن قياسها؟

كيفية زيادة هرمون الحمل بشكل طبيعي

توجد بعض الطرق والنصائح الذي يمكن أن يساعد اتباعها على زيادة هرمون الحمل والتي تشمل ما يلي:

ADVERTISEMENT

الحفاظ على وزن الجسم المثالي

خلال فترة الحمل يكون هرمون كلا من البروجسترون والإستروجين متساويين في تركيزهم بالدم، ولكن يمكن أن تؤدي الدهون الزائدة الناتجة عن زيادة الوزن إلى زيادة مستوى هرمون البروجسترون في الجسم مما يؤدي إلى خلق صعوبة لحدوث الحمل.

الابتعاد عن ممارسة الرياضة الشاقة

ممارسة الرياضة بشكل عام هي أمر جيد وعادة صحية مفيدة للجسم، ولكن في حالة أنك تمارسين الرياضة الشاقة فقد يسبب لك هذا ضرر كبير حيث أن الإجهاد الزائد يسبب إفراز هرمون الكورتيزول، مما يقلل من نسبة هرمون البروجسترون وقد يؤثر الحمل أو يصعب من حدوثه.

يمكنك ممارسة الرياضات الخفيفة مثل السباحة أو اليوغا أو التمشية بشكل يومي ولا يجب الإفراط في ممارسة الرياضة.

ADVERTISEMENT

اقرأي أيضاً: ما هو سبب ضعف هرمون الحمل؟

تخفيف حدة التوتر

للنساء التي تتسائل عن كيفية زيادة هرمون الحمل يجب أن تحد من شعور التوتر وتحاول الاسترخاء، حيث أن هذا يؤدي إلى زيادة هرمون الكورتيزول كذلك، مما يسبب خلل في مستويات كلاً من هرمون البروجسترون والاستروجين.

مجرد أن تقوم المرأة بتهدئة نفسها يقوم الجسم بإرسال الإشارات للغدد الكظرية حتى تستطيع ضبط مستويات هرمون الحمل مجددا ويتوقف الجسم عن إفراز هرمون الكورتيزول.

ADVERTISEMENT

يمكن للمرأة ممارسة بعض النشاطات التي تساعدها على تخفيف حدة التوتر والضغط العصبي مثل القراءة أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة أو اليوغا.

اقرأي أيضاً: متى يظهر هرمون الحمل في البول؟

استخدام أوراق شجرة الرهبان

أو ما تسمى بكف مريم وهي نبات يساعد على زيادة هرمون البروجسترون في السجم بشكل كبير، كما أنها تستخدم لتخفيف آلام الدورة الشهرية وأعراض سن اليأس، وتعمل هذه النبتة من خلال تحفيز الغدة النخامية لإفراز هرمون اللوتين.

ADVERTISEMENT

عندما يفرز هرمون اللوتين يقوم المبيضين بزيادة هرمون البروجسترون وزيادة إنتاج البويضات، مما يزيد من فرص حدوث الحمل أو يساعد على تثبيته.

اقرأي أيضاً: متى يظهر هرمون الحمل في الدم؟

استخدام الوخز بالإبر

قد يُنصح بعض النساء التي تتسائل عن كيفية زيادة هرمون الحمل باستخدام الوخز بالإبر وهو علاج صيني شائع، حيث أكدت العديد من الدراسات والأبحاث أن استخدام الوخز بالإبر يساعد على زيادة كلا من هرمون البروجسترون والإستروجين، ولكن بالطبع يجب استشارة الطبيب قبل القيام بهذه الخطوة.

ADVERTISEMENT

بعد أن تعرفتي على كيفية زيادة هرمون الحمل وما هي الطرق الطبيعية التي تساعد على ذلك، يجب أن تهتمي عزيزتي القارئة بعمل اختبار الحمل أولا ومعرفة نسبة هرمون الحمل لديك واستشارة الطبيب حول العلاجات التي يمكنك اتخاذها في حالة إنخفاض مستوى هرمون الحمل، وإذا كان لديك أي استفسار آخر يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة عمر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد