فيتامين C للهالات السوداء

فيتامين C للهالات السوداءالجميع يريد أن يمتلك بشرة نضرة نقية خالية من التصبغات، ومن أسوأ هذه التصبغات هي الهالات السوداء التي تشعر صاحبها بالضيق، لذا إذا كنت تريد أن تعرف كيف تتخلص من هذه الهالات بالطرق الطبيعية، فعليك معرفة ما هي أهمية فيتامين C للهالات السوداء من خلال المقال التالي

ADVERTISEMENT

فيتامين C

إن فيتامين سي هو أحد العناصر الغذائية الأكثر أمانًا والأكثر فعالية، فلا يقتصر دوره في علاج نزلات البرد (على الرغم من أنه يعتقد أنه يساعد في منع حدوث مضاعفات أكثر خطورة)، ولكن قد تشمل فوائده الحماية من قصور الجهاز المناعي، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والمشاكل الصحية قبل الولادة، وأمراض العيون، وحتى تجاعيد الجلد.

والفيتامينات هي مواد يحتاج إليها الجسم لتساعده في النمو والتطور بشكل طبيعي. وفيتامين ج أو سي هو أحد مضادات الأكسدة، فبالتالي هو مهم ومفيد للبشرة والعظام والأنسجة الضامة، فقد يحسن من الشفاء ويساعد الجسم على امتصاص الحديد.

وفيتامين C يأتي من الفواكه والخضراوات، حيث تشمل المصادر الجيدة له على الفلفل الأحمر والأخضر والطماطم والقرنبيط والخضار، باإضافة إلى بعض العصير والبقوليات.

ADVERTISEMENT

وقد يحتاج بعض الأشخاص إلى كميات كبيرة وإضافية من فيتامين سي، مثل:

  • النساء الحوامل أو المرضعات
  • المدخنون
  • الذين يتعافون من العمليات الجراحية

فيتامين C للهالات السوداء

يتم الاعتقاد بأن فيتامين (ج) هو أحد العناصر الغذائية التي تساعد على منع نزلات البرد، ولكنه في الواقع أحد أفضل الدفاعات ضد الهالات السوداء. فعند وجود دوائر داكنة تحت العينين، فذلك يرجع إلى وجود شبكة من الأوعية الدموية أسفل الجلد مباشرة، حيث أن الجلد في منطقة أسفل العين رقيق وحساس بشكل طبيعي، وعندما يصبح الجلد أرق وأكثر هشاشة وأكثر وضوحًا للأوعية الدموية الموجودة تحته، فيؤدي ذلك إلى تكون الهالات السوداء.

وفيتامين C يساعد على منع الهالات السوداء عن طريق تقوية الجلد، حيث أنه يبني الكولاجين الذي يجعل البشرة أكثر مرونة، كما أنه مهم للحفاظ على النظام الدوري للجسم قوي وصحي.

وعلى الرغم من وجود الكريمات التي تحتوي على فيتامين C، إلا أن البعض يعتبر أن أفضل طريقة للحصول على ما يكفي من فيتامين C هي تناول الأطعمة المناسبة، حيث تشمل المصادر الجيدة لفيتامين (ج) البرتقال، فاكهة الكيوي، الفراولة والفلفل.

ADVERTISEMENT

والمكون النشط لفيتامين C هو حمض الأسكوربيك، كما توجد عوامل أخرى مضادة للشيخوخة مثل؛ الكولاجين وحمض الهيالورونيك. فيمكن استخدام مصل فيتامين C الذي يعد آمنا تمامًا ليتم استخدامه على الهالات السوداء، فهو فيتامين فعال للغاية.

ومع الاستخدام المنتظم لمصل فيتامين C، سيتضح الفرق ليبدو أن الجلد المحيط بمنطقة العين مرطب ومشرق بشكل جيد، وأيضا سيتم تقليل الخط الرفيع مع الاستخدام المنتظم.

علاجات أخرى للهالات السوداء

يمكنك تجربة العلاجات المنزلية التالية للتقليل من الهالات السوداء، ومنها:

الكمادات الباردة

ADVERTISEMENT

الكمادات الباردة يمكن أن تساعد في التقليل من التورم وتعمل على تقليص الأوعية الدموية، ويمكنك استخدام الكمادات الباردة عن طريق لف مكعبات من الثلج بالمنشفةثم وضعها على العين.

الحصول على قسط كافي من النوم

ADVERTISEMENT

النوم لمدة كافية يساعد كثيرًا في الحد من ظهور الهالات السوداء، وتؤدي قلة النوم إلى ظهور الهالات السوداء بوضوح بسبب شحوب لون البشرة.

أكياس الشاي الأخضر

أكياس الشاي الأخضر من الطرق الطبيعية المشهور للتخلص من الهالات السوداء، وتوضع أكياس الشاي الأخضر التي سبق نقعها في ماء ساخن على العين، ويتم تحفيز الدورة الدموية حول العين وتقلص الأوعية الدموية، عند وضع أكياس الشاي الأخضر بسبب وجود الكافيين ومضادات الأكسدة مما يساهم في تخفيف الهالات السوداء.

نرجو أن نكون القدر الكافي من المعلومات عن فيتامين C للهالات السوداء وطرق علاجه بالطرق المنزلية، وإذ لم يؤدي ذلك إلى تخفيف الهالات السوداء، فعليك استشارة الطبيب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة لبنى زيتون
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد