ADVERTISEMENT

فوائد الزعتر وزيت الزيتون للحامل

فوائد الزعتر وزيت الزيتون للحامل

ADVERTISEMENT
ما هي فوائد الزعتر وزيت الزيتون للحامل ؟ قد تسأل الحامل هذا السؤال بسبب استخدامها للزعتر وزيت الزيتون باستمرار ونظراً لفوائدهما المتعددة العلاجية والجمالية، تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على إجابة سؤال والفوائد الصحية لهما.

فوائد الزعتر وزيت الزيتون للحامل

يستخدم كلاً من الزعتر وزيت الزيتون في المطبخ بشكل دائم حيث يعطيان نكهه جيدة ولذيذة للطعام إلا أنه لا توجد أبحاث أو دراسات تدعم أن استخدام كلاهما معاً قد يفيد الحامل إلا من خلال العناصر الغذائية الموجودة فيهما، ولذلك لا يجب الإفراط في استخدامهما لأنه لا توجد أبحاث تشير إلى مدى تأثيرهم على الحامل، ومع ذلك قد توجد بعض الفوائد لاستخدام زيت الزيتون بمفرده أثناء الحمل ومنها ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • يحتوي على فيتامين هـ والذي يساعد على حماية الجسم من المواد المؤكسدة.
  • في حالة أنكِ تستخدمين زيت الزيتون باستمرار أثناء الحمل يمكن أن يساعد ذلك على تحسين نمو وتطور المخ لدى الجنين، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية.
  • أثناء الحمل تظهر علامات التمدد على الحامل نتيجة كبر حجم الجنين وتمدد الرحم وتظهر في منطقة البطن والفخذين بشكل كبير ويمكن التخلص منها من خلال استخدام زيت الزيتون على الجلد.
  • يحتوي زيت الزيتون على فيتامين أ الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة خاصة أن الحامل تصبح عرضة أكثر للإصابة بالعدوى خلال هذه الفترة، كما أنه مفيد للحفاظ على صحة العيون للحامل ويساعد على تطور نمو العين للجنين أيضاً.

فوائد الزعتر الصحية

توجد العديد من الفوائد الصحية للزعتر وتتمثل في التالي:

مضاد للفطريات

يعتبر الزعتر من الأعشاب الغنية بمركب الثيمول وهو أحد المركبات المهمة وذات تأثير إيجابي على الجسم حيث يعمل بشكل كبير على تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الإصابة بأي عدوى فطرية أو فيروسية.

تنشيط الدورة الدموية

بعد أن تعرفتي على فوائد الزعتر وزيت الزيتون للحامل يجب أن تعلمي عزيزتي القارئة أن الزعتر يساعد على تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير كما يزيد من نسبة الحديد في الدم مما يزيد من كريات الدم الحمراء.

يقوي جهاز المناعة

يحتوي الزعتر على فيتامين ج الذي يساعد على زيادة عدد كريات الدم البيضاء في الجسم مما يزيد من قوة الجهاز المناعي في مقاومة العديد من الأمراض بالإضافة إلى أنه يعمل على إفراز الكولاجين المهم في الحفاظ على صحة البشرة والأنسجة والخلايا ومقاومة علامات الشيخوخة.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت الزيتون الصحية

توجد فوائد عدة لزيت الزيتون ومنها ما يلي:

  • يساعد على خفض الكوليسترول الضار في الدم ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد مما يعمل على الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الإصابة بأحد أمراض القلب حيث يحتوي على 40 مادة كيميائية مضادة للأكسدة.
  • أظهرت العديد من الأبحاث أن زيت الزيتون يساعد على تحسين مستويات السكر في الدم.
  • يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تساعد على تحسين عملية الهضم وعملية التمثيل الغذائي مما يساعد على فقدان الوزن.
  • يعمل على تحسين حركة الأمعاء والقولون مما يحد من معاناة الإمساك المزعج الذي تعاني منه الحامل خلال فترة الحمل.

في ختام المقال وبعد أن تعرفتي على فوائد الزعتر وزيت الزيتون للحامل وما هي فوائدهما الصحية، يجب أن تحرصي على عدم الإفراط في تناولهما مع الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية الأخرى الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضروات.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة عمر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد