ADVERTISEMENT

علي معلول الجناح الطائر لمنتخب نسور قرطاج .. كيف يهتم بلياقته؟

علي معلول الجناح الطائر لمنتخب نسور قرطاج .. كيف يهتم بلياقته؟

ADVERTISEMENT
تتوالى فعاليات الاستعداد لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وبالتأكيد من المنتخبات المشاركة منتخب تونس أو نسور قرطاج كما يُطلق عليهم، وقد وقع اختيارنا على الظهير الأيسر لمنتخب تونس اللاعب علي معلول الذي يعتبر من أهم لاعبي المنتخب التونسي، فتابع معنا لتتعرف على معلول وكيفية التزامه بتدريباته واهتمامه بصحته.

من هو علي معلول؟

ولد اللاعب علي معلول في مدينة صفاقس بتونس عام 1990 والتحق بـ شُبان نادي الصفاقسي التونسي، ومنذ عام 2009 التحق معلول بالفريق الرئيسي وتوالت مشاركاته التي ظهرت فيها مهارات هجومية واضحة رغم أن مركزه ظهير أيسر للفريق، وفي موسم 2015-2016 تصدر معلول هدافي الدوري التونسي بحوالي 14 هدف في حدود الجولة العشرين، وهو الرقم الذي لم يصل إليه أي مدافع في تاريخ الدوري التونسي.

ADVERTISEMENT

أداء علي معلول مع الأهلي المصري

انتقل معلول للنادي الأهلي المصري في يوليو 2016، والذي نجح في الظهور بتألق معه وحفر اسمه في قلوب جماهيره، حيث أظهر معلول تفاني وحماس في الأداء خلال المباريات التي شارك بها، وتميز بالمرونة وسرعة تسليم الكرة لزملائه في الهجوم، والتي جعلت الجماهير يطلقون عليه لقب “أسرع دليفري في مصر”.

تدريب معلول مع منتخب تونس

يعد معلول الآن من أهم ركائز منتخب نسور قرطاج، الذي أجرى تدريباً نهائياً في مدينة كراسنودار الروسية قبل انتقاله إلى فندق الإقامة في موسكو، وبعد أن واجه منتخب أسبانيا ودياً وبمشاركة معلول في مباراة انتهت 1-0 لأسبانيا، ولكن ظهر فيها منتخب تونس بشكل مشرف يدعو للتفاؤل.

وقد التزم معلول بالبرنامج التدريبي لمنتخب بلاده طوال فترة الإعداد لكأس العالم، كما شارك في المران الجماعي للفريق في كراسنودار، ورغم أنه قد عانى من بعض الآلام في المران إلا أن الجهاز الفني صرح أن ذلك لن يمنع معلول من اللحاق بمباراة المنتخب مع انجلترا والتي ستُقام في 18 يونيو الجاري، حيث أنه من المعروف عن اللاعب التزامه بالبرامج التدريبية والتأهيلية مما يُسرع من تعافيه، بالإضافة لالتزامه بالبرنامج الغذائي الذي يقرره المتخصصين.

أهمية تغذية لاعب كرة القدم

إن تلبية الاحتياجات الغذائية عامل أساسي للأداء الناجح في كرة القدم، نظرًا للمتطلبات البدنية للرياضة التي يجب أن يلعب فيها اللاعب بقدر كافي من الطاقة، حيث يجب تناول مجموعة متنوعة من الكربوهيدرات والبروتينات، إن اتباع نظام غذائي صحي قليل الدسم يحتوي على توازن بين الكربوهيدرات والبروتينات، يساعد على الوصول إلى إمكانيات اللاعب الكاملة ليقود فريقه إلى الفوز.

ADVERTISEMENT

نتمنى السلامة والأداء المشرف لجميع لاعبي منتخباتنا، وإذا كنت تقرر السفر لروسيا لتشجيع منتخب بلادك، تعرف على التطعيمات والنصائح الصحية الهامة قبل السفر لروسيا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/351981-healthy-foods-for-football-players/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد