ADVERTISEMENT

طريقة عمل مهلبية للرجيم

طريقة عمل مهلبية للرجيم

ADVERTISEMENT

عزيزي القارئ، على الرغم من أن روتين خفض الوزن يتطلب تغييرات حازمة في النظام الغذائي، إلا أنه ما زال في وسعك أن تتناول بعض من أطباقك المحببة أثناء اتباعك رجيم لخسارة الوزن. ومن أكثر الاطعمة التي قد ترغب في تناولها أثناء الرجيم هو المهلبية، ولكن كيف يمكنك أن لا تزيد في الوزن بعد تناولها؟ وهذا ما قد يثير القلق بداخلك بالنسبة لتناول المهلبية. ولكي تتعرف معنا على طريقة عمل مهلبية للرجيم ، تابع معنا قراءة باقي المقال.

الفوائد الصحية للمهلبية

من المعروف أن المهلبية يتم صناعتها من اللبن، والذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، حيث أن اللبن يحتوي على الكالسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي للعظام والأسنان القوية وحركة العضلات وإشارات الأعصاب. كما تحتوي مهلبية اللبن على البوتاسيوم، والذي يمكن أن يساعد الأوعية الدموية على التمدد وخفض ضغط الدم. هذا بالإضافة إلى الدور الذي يلعبه الكالسيوم وفيتامين د، في الحماية من السرطان. كما يعزز فيتامين د من إنتاج السيروتونين، وهو هرمون يرتبط بالمزاج والشهية والنوم، مما يساعد على تحسين الحالية المزاجية للشخص.

ADVERTISEMENT

طريقة عمل مهلبية للرجيم

بعدما تعرفنا على الفوائد الصحية التي تتعلق بتناول مهلبية اللبن، سننتقل الآن إلى كيفية الاستفادة من تلك الفوائد من خلال تناول المهلبية أثناء الرجيم.

السكر

إضافة السكر إلى المهلبية قد يكون أمرا طبيعيا للحصول على الطعم الحلو المرغوب فيه، ولكن عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فمن الأفضل أن تتجنب وضع السكر في مكونات المهلبيبة، بمعنى أن تكون خالية من السكر، وذلك لتجنب زيادة الوزن الناتجة عن استهلاك السكر. وكذلك إذا كنت مصابًا بداء السكري أو معرضًا لخطر الإصابة بداء السكري، فقد يكون السكر ضارًا، خاصة إذا كنت تستهلكه بانتظام. وتعد المهلبية الخالية من السكر خيارًا صحيًا لأولئك الذين يراقبون مستويات الجلوكوز في الدم، والذين يرغبون في خفض أوزانهم.

السعرات الحرارية

عندما تقوم بصناعة المهلبية الخالية من السكر، فإنك تحصل على طعام منخفض السعرات الحرارية. حيث أن حصة واحدة من المهلبية الخالية من السكر يمكن أن توفر لك 60 سعرة حرارية فقط، وهذا يسمح لك بتناول المهلبية كجزء من برنامجك الغذائي قليل الدسم، مما يساعدك على التخلص من الوزن الزائد بجسمك.

فيتامين د في طريقة عمل مهلبية للرجيم

لقد اتضح أن الاشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن، تكون مستويات فيتامين د في الدم لديهم منخفضة. كما اتضح أنه كلما ارتفعت مستويات فيتامين د في الدم، زادت قدرة هؤلاء، الذين يعانون من السمنة، على فقدان الوزن. ويُعرف فيتامين د أيضًا باسم فيتامين الشمس، لأن أجسامنا تصنعه عند التعرض لأشعة الشمس. وقد ربطت الدراسات الحديثة نقص فيتامين د بمجموعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

ADVERTISEMENT

الرياضة والمهلبية

خلال برنامج إنقاص الوزن، وخلال ممارسة الرياضة بهدف إنقاص الوزن، اتضح أن مكون اللبن الذي يعتبر العنصر الأساسي في المهلبية، يمكنه أن يساعد في تعزيز كفاءة التمرين في تحسين عمل جسمك، واستجابته للتمرين. وخلص باحثون من جامعة ماكماستر في مجلة الطب والعلوم في الرياضة والتمرين، في يونيو 2010، إلى أن استهلاك الحليب مقابل مشروب الكربوهيدرات بعد فترة وجيزة من التمرين أدى إلى زيادة كتلة العضلات وفقدان كتلة الدهون.

عزيزي القارئ، نرجو أن يكون مقالنا طريقة عمل مهلبية للرجيم قد أوضح لك الطريقة الصحية لتناول المهلبية أثناء الرجيم، وأنك قد تعرفت على أهمية ممارسة الرياضة مع تناول اللبن.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نشوى إبراهيم
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد