خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة

خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة
خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة

تتعدد فوائد فيتامين C المختلفة ما بين تقوية جهاز المناعة والمساعدة في علاج ضغط الدم، كما يساعد الجسم في عملية امتصاص الحديد، وله فوائد أخرى في الوقاية من بعض أمراض القلب، ويجب أن لا ننسى دوره في حماية الجلد والبشرة، حيث تُفضل العديد من النساء كريم الوجه الغني بفيتامين E، ولكن هذه الكريمات قد تكون مكلفة وقد تقفد فاعليتها بعد وقت قصير، لذلك تابعي معنا المقال التالي لتعرفي كيف تقومين بعمل خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة بمكونات بسيطة وخطوات سهلة.

ADVERTISEMENT

فوائد فيتامين C للبشرة

يساعد فيتامين C عند تطبيقه بشكل موضعي، في حماية الجلد من حدوث أي ضرر للبشرة، كما يساعد أيضاً في عملية تكوين الكولاجين الهامة لصحة البشرة، ويُستخدم فيتامين C في كثير من الحالات للوقاية والحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة

تعتمد الكثير من السيدات على كريمات فيتامين C لترطيب وتفتيح البشرة، ولكن فيتامين C الموجود بهذه الكريمات يمكن أن يتحلل بسرعة ويفقد مفعوله، لذلك يمكنك تجربة صنع عينات صغيرة من خلطة فيتامين ج في المنزل، يمكن استخدامها لفترات قصيرة، وللقيام بذلك سوف تحتاجين للتالي:

  • نصف ملعقة صغيرة من حمض الاسكوربيك.
  • 3 ملاعق كبيرة من جيل الألوفيرا.
  • نصف ملعقة كبيرة من الجلسرين النباتي.
  • ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E.
  • نصف ملعقة صغيرة من مسحوق فيتامين B3.
  • إناء داكن اللون.

وبعد تحضير المكونات يمكنكِ اتباع الخظوات التالية:

ADVERTISEMENT
  1. قومي بخلط نصف ملعقة من حمض الاسكوربيك مع ربع كوب من كريم الوجه المفضل لكِ أو كريم الوجه المصنوع في المنزل. ويمكنكِ صناعة كريم الوجه عن طريق خلط نصف ملعقة من جيل الألوفيرا وملعقة من الجلسرين النباتي ونصف ملعقة من زيت فيتامين E، بالإضافة لمسحوق فيتامين B3. وهذه الكمية كافية لصنع ربع كوب من كريم الوجه.
  2. قومي بعد ذلك بوضع هذا الخليط داخل الإناء الداكن اللون، لمنع دخول أي أشعة شمس للخليط. وقومي بعد ذلك بوضع الكريم داخل الثلاجة، في حالة عدم احتواء الخليط على أي مواد حافظة.
  3. قومي بتنظيف الوجه جيداً، ثم قومي بوضع طبقة رقيقة من فيتامين C على الوجه قبل وضع أي مكياج أو أي واقي للشمس، مرة أو مرتين في اليوم.
  4. قومي باستخدام الكريم لمدة أسبوعين فقط، وتخلصي منه في حالة تحول لون الكريم للون الأصفر، فاللون الأصفر يعني تأكسد فيتامين C وفقدانه لفاعليته.

ويجب التحذير أن كريمات فيتامين C تتسبب في الشعور بوخز خفيف لعدة دقائق بعد وضعه على الجلد، ولكن إذا كان شعور الوخز شديد، ولم يختفي بعد عدة دقائق، قومي بغسل الكريم من على الجلد.

وقومي بوضع الكريم مرة كل يومين، في حالة ظهور جفاف في الجلد أو أي شعور خفيف بالتهيج، واحرصي على منع استخدام هذا الكريم وزيارة الطبيب على الفور في حالة استمرار الشعور بتهيج الجلد وزيادة حدته.

والآن بعد أن تعرفتِ معنا على طريقة عمل خلطة فيتامين ج لتفتيح البشرة، يمكنكِ تجربتها بنفسك في المنزل، ولكن تذكري عند شعورك بأي عرض غير طبيعي بعد استخدام هذا الكريم، اتصلي بالطبيب على الفور، وإذا كنتِ ترغبين في معرفة المصادر الطبيعية لفيتامين C لزيادة نسبته بالجسم، يمكنك قراءة مقالنا مصادر فيتامين C المختلفة من الفواكه والخضروات.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سلسبيل عيسى
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد