ADVERTISEMENT

الملفوف يقي من سرطان الثدي

الملفوف يقي من سرطان الثدي
هل الملفوف يقي من سرطان الثدي ؟ ما هي فوائد الملفوف في حالة سرطان الثدي؟ وما هي فوائد الملفوف بشكل عام؟ تعرف معي عزيزي القارئ عن بعض الحقائق عن الملفوف، وهل يقي من سرطان الثدي أم لا؟ من خلال هذا المقال.

حقائق عامة عن الملفوف

  •  جزء من عائلة الصليبيات.
  • تشتهر هذه العائلة من الخضروات، مثل الكرنب واللفت والقرنبيط بأنها مليئة بالمواد المغذية المفيدة. فإذا كنت تحاول تحسين نظامك الغذائي، فإن البدء بعائلة الخردليات أو الصليبيات يُعد انطلاقة جيدة.
  • يساعد الملفوف على الحماية من الإشعاع، ومنع السرطان، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
  • يمكن أن يختلف لون الملفوف من الأخضر إلى الأحمر والأرجواني، ويمكن أن تكون الأوراق ناعمة أو مجعدة.
  • يحتوي الملفوف على مادة كيميائية قد تحمي من الآثار السلبية للإشعاع.
  • قد تساعد مادة الـ sulforaphane الموجودة في الملفوف على الوقاية من السرطان.
  • نصف كوب من الملفوف المطبوخ يحتوي على 81.5 ميكروغرام من فيتامين K.

الملفوف يقي من سرطان الثدي ومن العلاج بالإشعاع

يحتوي الملفوف على مركب ال sulforaphane والذي يعمل على الوقاية من سرطان الثدي، حيث أظهرت الأبحاث التي أجريت على مدار الثلاثين عامًا الماضية أن تناول الخضراوات من عائلة الصليبيات يرتبط باستمرار بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

ADVERTISEMENT

وفي الآونة الأخيرة، تمكن الباحثون من تحديد أن المركب الذي يحتوي على الكبريت والذي يعطي الخضروات الصليبية مذاقه المر – sulpforaphane – هو أيضًا ما يبدو أنه يمنحهم القدرة على مكافحة السرطان.

واكتشف الباحثون أن السلفورافان لديه القدرة على تثبيط إنزيم (HDAC)، المعروف بأنه يساعد في تطور الخلايا السرطانية. حيث وجد أن الملفوف يقي من سرطان الثدي ويعالجه أيضًا.

كما أن هناك مادة كيميائية أخرى موجودة في الملفوف والبقدونس والكرفس، وتسمى apigenin، يُقال أنها تعمل على تقليل حجم الورم.

ويحتوي الملفوف الأحمر على الـ Anthocyanin القوي المضاد للأكسدة، وهو المركب نفسه الذي يعطي الفواكه والخضراوات الأخرى ألوانًا نابضة بالحياة كالأحمر والأرجواني.

ADVERTISEMENT

وقد تبين أن الأنثوسيانين يعمل على إبطاء تكاثر الخلايا السرطانية، ويقتل الخلايا السرطانية، ويوقف تشكيل نمو الورم الجديد.

وكما قد تم اكتشاف مادة تدعى (DIM) في الملفوف، تساعد هذه المادة على الحد من تأثير الإشعاع على الجسم، وتستخدم في الحقن بعد التعرض للإشعاع للتخفيف من آثاره. حيث تزيد هذه المادة من معدلات خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية، التي يقللها العلاج الإشعاعي في معظم الحالات.

الملفوف يحسن الجهاز المناعي

من الطرق الشائعة لتناول الملفوف هي في شكل مُخمر مثل مخلل الملفوف. والأطعمة المخمرة مليئة بـ البروبيوتيك، التي قد تكون واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن أن تتناولها لجهازك المناعي والجهاز الهضمي، حيث أن البكتيريا والفطريات الصحية تولد بيئة حمضية للحفاظ على النكهة وتطويرها، وتساعد الأنزيمات الناتجة عن التخمير على امتصاص الفيتامينات والمعادن.

يلعب الملفوف دورًا في تنظيم الجهاز المناعي والالتهابات، لما يحتوي عليه من ألياف، وبالتالي يقلل خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية، والسكري، والسرطان، والسمنة.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على بعض الفوائد الكامنة في الملفوف، وبعض المواد التي تعمل كدرع حماية من السرطان وخاصة سرطان الثدي، والمواد الأخرى التي تحمي من خطر التعرض للإشعاع، نأمل أن تكون قد عرفت أن الملفوف يقي من سرطان الثدي ، كما يقي من عدة أنواع أخرى للسرطان، فحافظ على النظام الغذائي الغني بالخضراوات من عائلة الصليبيات، وخاصة الملفوف، وتابع مع طبيبك بشكل دوري، وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار،

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة زهراء سليمان
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.medicalnewstoday.com/articles/284823.php
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد