الفرق بين اعراض سرطان القولون والقولون العصبي

اسأل الطبيب

ADVERTISEMENT

السلام عليكم يا دكتور حابة اسألك ما الفرق بين اعراض سرطان القولون والقولون العصبي ؟ لاني اعاني من الام في البطن كثيرة وانتفاخات واحيانا اخاف ان تكون هذه الحالة سرطان القولون، الرغم من ان هذا يحدث لي بعد العصبية في الغالب.

رد الطبيب

غالباً لا يعاني المصابين بـ القولون العصبي من اعراض شديدة أو خطيرة، ولكنها تكون اعراض ناتجة عن مشاعر سلبية وتوتر وقلق، وتكون هذه الأعراض عبارة عن ألم وتقلصات البطن الشديدة كما تعانين، ويمكن الإصابة بالإسهال أو الإمساك أو الاثنين معاً، وأيضاً غازات وانتفاخات البطن، وصعوبة النوم بسبب الألم، كما قد تؤدي بعض الأطعمة إلى تهيج المعدة أيضاً.

ADVERTISEMENT

أما سرطان القولون فهو لا يُسبب اعراض غالباً في فترة مبكرة من المرض، وقد تكون أكثر الأعراض شيوعاً حدوث فقدان الوزن بشكل مفاجئ، والشعور بالتعب والضعف، وأيضاً آلام البطن الشديدة، كما يمكن ظهور دم في البراز، وأيضاً قد يؤثر سرطان القولون على حركة الأمعاء ويغيرها.

يجب عند الشعور بأي أعراض مزعجة أو مستمرة اللجوء إلى استشارة الطبيب، لإجراء الفحوصات اللازمة والاطمئنان، حتى لا تتفاقم الحالة وتُسبب أعراض أكثر خطورة، وحتى يمكن تحديد خيارات العلاج المناسبة لحالتك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد