تخلصي من اسمرار الجلد و المناطق الحساسة بوصفات منزلية طبيعية و بسيطة

اسمرار الجلدقد يحدث اسمرار الجلد في بعض المناطق بجسدك مثل (الركبة ، الكوع ، الإبط و الفخذين) نتيجة لتراكم الجلد الميت و الاحتكاك بين ثناياه و قد يتسبب لكِ ذلك في الإحراج مع الزوج أو حتى يجعلكِ لا تستطيعي ارتداء ملابس المنزل القصيرة عند الجلوس في المنزل ، فإليكِ طرق منزلية تخلصك من اسمرار الركبتين ، اسمرار الأبط و اسمرار ما بين الفخذين .

ADVERTISEMENT

إليكِ سيدتي بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للتخلص من اسمرار الجلد

الصودا تخلصك من اسمرار الجلد :

الصودا فعالة جداً في إزالة اسمرار الجلد ، تأخذ ملعقة واحدة من الصودا و تخلط مع الحليب حتى تتكون عجينة ، يتم وضع العجينة على المناطق الركبتين أو الإبط و الفرك في حركة دائرية ، تستخدم مرة كل يومين .

الكركم و العسل و الحليب لتفتيح البشرة :

الكركم له خصائص مطهرة ، الحليب يعمل على تفتيح البشرة أما العسل فيعمل على ترطيب البشرة و يتم صنع عجينة من الكركم ، العسل ، الحليب و يتم وضعها على الركبة أو الفخذين أو الإبط لمدة 20 دقيقة ، يتم الفرك في حركة دائرية لمدة دقيقتان و بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء .

ADVERTISEMENT

السكر و زيت الزيتون لتقشير البشرة :

السكر يستخدم كمقشر للبشرة و زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة ، فيتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون و السكر لصنع عجينة سميكة ، كما يتم وضع هذا المزيج على الركبتين و الكوع الأسود و فرك الجلد باستخدام هذا الخليط لمدة خمس دقائق ، بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء.

العسل و الليمون لإزالة اسمرار الجلد :

العسل يستخدم كمرطب للجلد ، الليمون يعمل على تفتيح البشرة ، فيتم مزج العسل بالليمون و يتم وضعه على الجلد لمده 20 دقيقة ، ثم يغسل الجلد بعد ذلك .

ADVERTISEMENT

الطحين و الليمون لتفتيح البشرة :

الطحين يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة و الليمون يعمل على تفتيح البشرة ، فيتم وضع قطرات من الليمون على الطحين لتكوين عجينة لينة و يتم وضع العجينة على المناطق الداكنة و الفرك في حركة دائرية ، يتم غسل المناطق الداكنة بعد ذلك بالماء .

زيت الزيتون لتفتيح المناطق الداكنة :

زيت الزيتون يعمل على تفتيح البشرة و ترطيبها و تفتيح اسمرار الجلد ، و يستخدم زيت الزيتون الدافيء لتدليك المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق يومياً .

فرشاة التقشير :

يتم استخدام فرشاة التقشير على المناطق الداكنة لإزالة الخلايا الميتة و يتم استخدامها عندما يكون الجسم رطباً ، فيتم الفرك في حركة دائرية.

ADVERTISEMENT

زبدة الكاكاو و زبدة الشيا :

دهون طبيعية تعمل على ترطيب الجلد و تفتيح الأماكن الداكنة ، يتم وضع كمية من زبدة الكاكاو و زبدة الشيا على المنطقة الداكنة يومياً قبل الذهاب للنوم .

أوراق الصبار الطازجة للتخلص من اسمرار الجلد :

يرطب الجلد و يمنع الأضرار التي تلحق بالجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس كما يعمل على تفتيح اسمرار الجلد ، و يتم إحضار أوراق الصبار و إخراج الهلام منها و وضعه على الأماكن الداكنة لمدة نصف ساعة ، ثم يتم غسل الأماكن الداكنة بالماء .

استخدام المستحضرات الواقية من الشمس :

استخدام مستحضرات التجميل الواقية من الشمس تعمل على تقليل اسمرار الأماكن الداكنة و خاصةً في فصل الصيف .

ADVERTISEMENT

الخل و الزبادي :

يعمل على تطهير و تفتيح لون البشرة ، فيتم خلط الزبادي و الخل و وضعه على الأماكن الداكنة ، عندما يجف الخليط يتم فرك الجلد في حركة دائرية لمدة دقيقة .

الفواكه لتفتيح المناطق الداكنة :

الليمون ، الطماطم و العنب يعمل كلاً منهم على تفتيح لون البشرة و ترطيبها ، فيتم وضع عصير الفواكه على المناطق الداكنة لتفتيحها .

المرطبات :

استخدام مرطبات الجلد يعمل على تفتيح البشرة ومنع الاحتكاك بين طبقات الجلد .

ADVERTISEMENT

الزيوت الطبيعية :

مثل زيت الزيتون ، زيت السمسم ، زيت جوز الهند ، زيت اللوز ، تعمل تلك الزيوت على ترطيب الجلد و تفتيح لون البشرة .

الحجر الجاف :

يعمل على إزالة الجلد الميت ، و يتم استخدامه بعد الإستحمام .

بعدما تعرفنا على بعض العلاجات المنزلية لتفتيح اسمرار الجلد و بعض الأماكن الداكنة في الجسم ، و يمكنكِ سيدتي عن طريق استخدام بعض المواد البسيطة الموجودة في مطبخك التخلص من اسمرار الجلد و القضاء على شعورك بالإحراج .

ADVERTISEMENT

و الآن هل قمتِ بتجربة أحد هذه الطرق ؟ شاركينا بتجربتك ..

اقرأ أيضاً

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د.أماني أحمد كامل - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.myhealthtips.in/2013/09/effective-tips-to-get-rid-of-black-knees-elbow.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد